كيف تختار عطرك مع قدوم الشتاء؟

لا أحد يفكر مرتين حتى في تبديل ملابسه عندما يتغير الطقس ، لكن القليل يدركون أن الهواء البارد يؤثر أيضًا بشكل عميق على الطريقة التي يعبر بها عطرك عن نفسه. يمكن أن تكون الرائحة الرائعة في مايو بلاستيكية أو غير موجودة في ديسمبر ، والشيء الذي أصابك بالصداع في شهر يونيو يمكن أن يكون رائعًا في نوفمبر. إذن كيف يمكنك التأكد من حصولك على عطر يعمل بشكل جميل في طقس ابرد؟ لمعرفة ذلك ، استمر في القراءة.



اختر رائحة تحتوي على المزيد من نوتات القاعدة - العطور تحتوي على ثلاثة "مستويات": المكونات العليا او المقدمة، النوتات القلب ، والروائح الأساسية او القاعدة. نفحات المقدمة هي الأكثر سرعة ، لذلك عندما يأتي الطقس البارد ، تميل إلى الضياع تمامًا.


اختر شيئًا أكثر فاعلية وقوة- هذا ليس موسم التواليت (EDT). إذا كان عليك الاختيار بين تركيبة مخففة مثل EDT أو شيء أقوى مثل الاو دي بارفوم (EDP) أو البارفوم ، فمن الأفضل لك الحصول على الأشياء الأكثر صلابة. لأن الرائحة لا ترتفع عن بشرتك عندما يكون الجو بارد كما تفعل عندما يكون ساخن. بمعنى آخر ، إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على شم عطرك ، فأنت تريد رائحة أقوى.



نصائح لاختيار عطرك في الشتاء:


1- اختار Eau de Parfum


بشكل عام ، يُفضل عطر الـ (EDP) في الشتاء بدلاً من الـ (EDT) العادي والكولونيا. نظرًا لأنه يحتوي على تركيز عطري أعلى ، فإنه سيكون أكثر ثباتًا ، وله عمر أطول وأكثر كثافة مما يجعله مثاليًا لمواجهة هذه الأيام الباردة.



2. اختر عطرًا خشبيًا أو حارًا أو ناعما:


نظرًا لأن هذه العائلات الشمية تحتوي على مكونات أساسية أقوى ، فإنها ستسمح للعطر بالثبات والاستمرار بمرور الوقت. لذلك سيكون لديهم ثبات ممتاز على الملابس ، مثل الأوشحة أو الجواكت. المكونات التي يجب البحث عنها هي خشب الصندل والباتشولي والمكونات الجلدية والبنزوين والعسل وحبوب التونكا وجميع أنواع التوابل مثل القرفة والهيل.


3- اختر عطور الجورماند

  • مناسبة جدا لهذا الفصل من السنة: عطور الجورماند :عبارة عن عطر يتكون أساسًا من مكونات غذائية صناعية (غورماند) ، مثل العسل أو الشوكولاتة أو الفانيليا أو الحلوى. عطر برادا كاندي من أمثلة هذه النوعية.



4-ضع في اعتبارك الرائحة الحارة. الروائح الحارة هي تلك التي تندرج تحت فئة "الدافئة". مثل القرفة وجوزة الطيب والهيل. 


5-جرب العطور الخشبية. تعتبر الروائح الخشبية والترابية أيضًا خيارًا جيدًا لفصل الشتاء لأنها تتمتع برائحة غنية وثقيلة تشبه أشجار الصنوبر والأخشاب المحترقة. البرغموت والباتشولي وطحلب السنديان واللابدانوم كلها في هذه الفئة. قد تجد أنها دائما مقترنة بنوتات من الحمضيات.


6- رائحة الصيف. إذا لم يكن الشتاء هو المفضل لديك ، يمكنك ببساطة استخدام رائحتك لتذكير نفسك بأيام أفضل قادمة (الصيف القادم). اختر شيئًا حلوًا وزهريا ، أو ببساطة اختر شيئًا يذكرك بالصيف. بهذه الطريقة ، في كل مرة تقوم برشها ، سيتم نقلك مرة أخرى إلى أيام الصيف الدافئة.





زائر منذ سنة
جميل جدا ومعلومات رائعه أول مرة اعرف